منتديات ماستر فون

منتديات ماستر فون

عامة ,إسلامية,تطويرية ,ثقافية,ترفيهية,علمية,تعليمية


    تعرف انت في نعمة بس مش حاسس

    شاطر

    SARA
    الإشراف العام
    الإشراف العام

    عرفت ماستر فون ازاي : http://mastarfon.activebb.net
    عدد المساهمات : 226
    نقاط الأرباح : 3388
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010
    العمر : 37

    تعرف انت في نعمة بس مش حاسس

    مُساهمة من طرف SARA في الثلاثاء 30 مارس 2010 - 21:30

    بسم الله الرحمان الرحيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراه الا المرضى ..
    نمر بفترات ..قد يتسلل فيها الشيطان الى نفوسنا ..ويحدثنا ويمنينا ...وسيخرج عالما نستعيذ ...ويستقر ان تابعناه ...حتى نسيطر على انفسنا بدفعة ايمانية تلفظه خارج حدود مناطق تفكيرنا !!
    [size=16]اقرأوا معي روايات من واقع الحياة :
    يروى أحدهم: دخلت على مريض في المستشفى .. فلما أقبلت إليه .. فإذا رجل قد بلغ من العمر أربعين سنة .. من أنضر الناس وجها ... لكنه مشلول شللا كليا .. فإذا جرس الهاتف يرن .. فصاح بي وقال : يا اخ أدرك الهاتف قبل أن ينقطع الاتصال مشكورا ... فرفعت سماعة الهاتف ثم قربتها إلى إذنه ووضعت مخدة تمسكها .. وانتظرت قليلا حتى أنهى مكالمته ..... ثم قال يا اخ أرجع السماعة مكانها ..... فأرجعتها مكانها ... ثم سألته منذ متى وأنت على هذا الحال فقال منذ سنين .. وأنا مشلول على هذا السرير !!
    وفي غرفة اخرى في المستشفى .. مريض يصيح بأعلى صوته .. ويئن أنينا يقطع القلب ... فدخلت عليه ... فإذا جسده مشلول كله وهو يحاول الالتفاف فلا يستطيع فسألت الممرض عن سبب صياحه .. فقال : هذا مصاب بشلل تام ... وتلف في الأمعاء .. وبعد كل وجبة سائلة تدخل بطنه من خلال الأنابيب الموصلة بأنفه وكل هذه الآلام ليهضم هذه الوجبة

    وآخر مريض مشلول أيضا لا يتحرك منه شيئا أبدا يصيح بالمارين .... فدخلت عليه فرأيت أمامه لوح خشب عليه مصحف مفتوح .. وهذا المريض منذ ساعات ... كلما انتهى من قراءة الصفحتين أعادهما ... فإذا فرغ منهما أعادهما لأنه لا يستطيع أن يتحرك ليقلب الصفحة ولم يجد أحدا يساعده فلما وقفت أمامه قال لي : لو سمحت .. أقلب الصفحة... فقلبتها .... فتهلل وجهه .. ثم وجه نظره إلى المصحف وأخذ يقرأ فانفجرت باكيا بين يديه .. متعجبا من حرصه .. وغفلتنا !!!!!!!!
    ورجل مقعد مشلول تماما في أحدى المستشفيات لا يتحرك إلا رأسه ... سأله احدهم : ماذا تتمنى .. ظن أن أمنيته الكبرى أن يشفى ويقوم ويقعد ... ويذهب ويجيء . فقال المريض .. أنا عمري قرابة الأربعين .. وعندي خمسة أولاد وعلى هذا السرير منذ سبع سنين والله لا أتمنى أن أمشي .. ولا أن أرى أولادي .. ولا أعيش مثل الناس !! قال : عجبا ... إذن ماذا تتمنى ؟؟ فقال : أتمنى أني أستطيع أن ألصق هذه الجبهة على الأرض .... وأسجد كما يسجد الناس !!!
    يقول أحد الأطباء أنه دخل في غرفة الإنعاش على مريض .. فإذا شيخ كبير ... على سرير أبيض وجهه يتلألأ نورا ... قال الطبيب: أخذت أقلب ملفه فإذا هو قد أجريت له عملية في القلب ... أصابه نزيف خلالها .. مما أدى إلى توقف الدم عن بعض مناطق الدماغ .. فأصيب بغيبوبة تامة وإذا الأجهزة موصلة به .. وقد وضع على فمه جهاز للتنفس الصناعي يدفع إلى رئتيه تسعة أنفاس في الدقيقة كان بجانبه أحد أولاده .. سألته عنه .. فأخبرني أن أباه مؤذن في أحد المساجد منذ سنين أخذت أنظر أليه ... حركت يده .. حركت عينيه .. كلمته .. لا يدري عن شئ أبدا .. كانت حالته خطيرة اقترب ولده من أذنه وصار يكلمه .. وهو لا يعقل شيئا فبدأ الولد يقول .. يا أبي... أمي بخير .. وأخواني بخير ...... وخالي رجع من السفر ... واستمر الولد يتكلم . والأمر على ما هو عليه ... الشيخ لا يتحرك .. والجهاز يسجل تسعة أنفاس في الدقيقة !! وفجأة قال الولد ... والمسجد مشتاق إليك .. ولا أحد يؤذن فيه إلا فلان ويخطئ في الأذان ومكانك في المسجد فارغ .. فلما ذكر المسجد والأذان ... اضطرب صدر الشيخ ... وبدأ يتنفس فنظرت للجهاز فإذا هو يشير إلى ثمانية عشر نفسا في الدقيقة ...... والولد لا يدري ... ثم قال الولد : وابن عمي تزوج .. وأخي تخرج ..... فهدأ الشيخ مرة أخرى وعادت الأنفاس تسعة يدفعها الجهاز الآلي .. فلما رأيت ذلك أقبلت إليه حتى وقفت عند رأسه .. حركت يده .... عينيه .. هززته .. لاشيء كل شيء ساكن ... لا يتجاوب معي أبدا . تعجبت !! قربت فمي من أذنه ثم قلت : الله أكبر.... حي على الصلاة .... حي على الفلاح وأنا أسترق النظر إلى جهاز التنفس .. فإذا به يشير إلى ثمان عشرة نفس في الدقيقة !!!
    فهل آن الآون؟؟
    الله المستعان
    منقول للتدكرة والعبرة فقط لي ولكم
    avatar
    admin
    الإدارة العامة
    الإدارة العامة

    عرفت ماستر فون ازاي : عندما أنشأتة
    عدد المساهمات : 2323
    نقاط الأرباح : 2147487392
    تاريخ التسجيل : 23/08/2007
    العمر : 30
    الموقع : جمهورية مصر العربية

    رد: تعرف انت في نعمة بس مش حاسس

    مُساهمة من طرف admin في الأربعاء 31 مارس 2010 - 12:04

    الحمد لله علي كل نعمة التي لا تحصي ولا تعد
    موضوع جميل اختي
    تسلم ايديك


    _________________

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ربي اغفر لأبي ولجميع أموات المسلمين


    اللهم اشفي مرضي المسلمين


    اللهم حرر المسجد الأقصي


    ربي اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي يا رب العالمين


    وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبة الطيبيين الأطهار


    اضغط هنا للإتصال باللإدارة


    أو عن طريق المراسلة الفورية عبر الإيميل التالي:  MastarFon@yahoo.com


    الفيس بوك الخاص بي


    SARA
    الإشراف العام
    الإشراف العام

    عرفت ماستر فون ازاي : http://mastarfon.activebb.net
    عدد المساهمات : 226
    نقاط الأرباح : 3388
    تاريخ التسجيل : 09/03/2010
    العمر : 37

    رد: تعرف انت في نعمة بس مش حاسس

    مُساهمة من طرف SARA في الأربعاء 31 مارس 2010 - 13:45

    العفو اخي
    اللهم متعنا بالصحة والعافية

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 23 نوفمبر 2017 - 20:37